Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الأول الأعدادى على ضوء إستراتيجية التعليم الأتقانى /
المؤلف
جلال، نشوى محمود يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / نشوى محمود يوسف جلال
مشرف / محمد حسن المرسى
مناقش / سمير عبد الوهاب أحمد
مناقش / إبراهيم أحمد بهلول
الموضوع
مهارات القراءة - المرحة الاعدادية.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
405 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
31/7/2005
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 440

from 440

المستخلص

هدفت إلي : تنمية مهارات القراءة الجهرية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادى علي ضوء استراتيجية التعلم الإتقاني. تتحدد مشكلتها في: ضعف تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مهارات القراءة الجهرية ، و تنمية هذه المهارات من خلال برنامج قادر علي استراتيجية التعلم الإتقاني.و تصدت لهذه المشكلة من خلال محاولة الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما فعالية برنامج قائم علي استراتيجية التعلم الإتقانى في تنمية مهارات القراءة الجهرية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادى. نتائج الدراسة: 1­ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعتين ( التجريبية / الضابطة) في الإختبار البعدى عند مستوى دلالة (0.05 ) لصالح المجموعة التجريبية. 2­ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الإختبارين القبلي لصالح الإختبار البعدى.