الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمى باستخدام أساليب التدريس الممارسة التعلم التبادلى الواجبات الحركية على مستوى التحصيل المهارى ( قيد البحث) والمعرفى فى الكرة الطائرة لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة المنصورة، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى، على عينة قوامها (90) طالب من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة المنصورة، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية متساوية، حيث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتوصل الباحث إلى أن البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب الممارسة حقق أعلى مستوى عند تعلم مهارة الإرسال الأمامى المواجه من أسفل، كما حقق أسلوب التعلم التبادلى أعلى مستوى عند تعلم مهارتى التمرير من أسفل باليدين معًا والتمرير من اعلى وللأمام فى الكرة الطائرة، كما حقق أسلوبى الممارسة التعلم التبادلى اعلى نتائج فى مستوى التحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة، وكانت أهم التوصيات تطبيق أسلوب الممارسة عند تعلم مهارة الإرسال الأمامى المواجه من أسفل، وتطبيق أسلوب التعلم التبادلى عند تعلم مهارتى التمرير من أسفل باليدين معًا والتمرير من اعلى وللأمام، وتطبيق أسلوبى ( الممارسة - التعلم التبادلى ) عند قياس مستوى التحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة لطلاب الفرقة الأولى بكليات التربية الرياضية. |