![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى :1- الوصول الى بعض النتائج الموضوعية والهامة التى يمكن أن تتخذ كأساس لاتخاذ القرارات الضرورية والعاجلة لاحداث الدفعة الاولى فى عملية تطوير التجارة الخارجية فى مصر وبالتالى وضع الاساس الاول لمحاولات لاحقة نحو مزيد من التطوير.2 - وضع اطار عام يصلح كأساس لفتح المجال للبدء فى دراسات تفصيلية مترابطة ومتكاملة ومكملة لهذه الدراسة.3 - حصر أهم المشكلات التى تواجه التجارة الخارجية فى مصر وتبين دور العلاقات العامة غير الحسنة فى ابراز هذه المشكلات ودور العلاقات العامة الجيدة فى ازالتها.4 -رسم صورة لنظام مستهدف ومناسب لطبيعة نظامنا الاقتصادى يبرز فيه دور العلاقات العامة فة التجارة الخارجية.5 - تحديد أهم الانحرافات ما بين الوضع المستهدف والوضع الراهن لدور العلاقات العامة فى التجارة الخارجية.6 -وضع تصوراتنا وتوصياتنا من أجل الوصول الى الوضع المستهدف.وتشتمل هذه الدراسة على ثلاثة أبواب رئيسية :الباب الاول : دور العلاقات العامة والاعلان والترويج فى تنمية التجارة الخارجية.الباب الثانى : دور العلاقات العامة فى تنمية التجارة الخارجية لبعض الدول ”دراسة مقارنة”.الباب الثالث : دور العلاقات العامة فى تنمية التجارة الخارجية فى مصر. |