الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص حاول ذلك البحث أن يلقى الضوء وبزاوية مختلفة على العلاقة بين دور التنسيق الداخلة فى تحقيق التوافق بين قطع الأثاث الطرازى والمعاصر بما لا يخل بالمعالجة والقيم الفنية والاستفادة من هذه العلاقة فى تنسيق غرفة الطفل . ولتحقيق ذلك تم وضع الخطة المناسبة من خلال ستة أبواب تنتهى بالحلول التشكيلية والتطبيقية ونتائج البحث . ويحتوى على فصلين يعنى الأول : بالتعريف بالبحث وأهميته وحدوده وأهم مفاهيمه ، والثانى : تناول الدراسات السابقة والمرتبطة من خلال عشر محاور تضم 36 ستة وثلاثون دراسة مرتبطة بالتنسيق والتصميم الداخلى وطرز الأثاث والمقاييس الجمالية والموضوعية والزخرفة التطبيقية والستر والمفروشات كجزئيات للتنسيق كذلك دراسات حول رسوم الأطفال، مع التعقيب عليها وتحديد فروض البحث الباب الثانى : أساليب الأثاث ، تصورها وأهم طرزها .الباب الثالث : العمارة والعمارة الحديثة ووحدات التصميم الداخلى الباب الرابع : الطفل وحيز معيشته ويشمل فصلين يعنى الأول بدراسة الطفل فى المرحلة العمرية موضوع البحث متناولا نموه والعلاقة بين نموه وتنشئته وقدراته المكتسبة وعاداته وعلاقة ذلك بغرفة الطفل ، والفصل الثانى : يتناول مفردات وجزئيات التنسيق الداخلى لغرفة الطفل من خلال عرض للفراش وأماكن التخزين والترتيب اللازمة وكذلك المناضد والمقاعد ومقاييسها مع تحديد وتناول لحجرة الطفل كحيز وتحديد احتياجاتها نحو توافق الأثاث . الباب الخامس : أهم الاتجاهات نحو توافق الأثاثالباب السادس : الحلول التشكيلية والتطبيقية ونتائج البحث. |