Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتدريس منهج اللغة العربية بالمرحلة الثانوية على ضوء الأدوار المستقبلية لمعلم اللغة العربية /
المؤلف
شداد، عبدالفتاح أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الفتاح أحمد أحمد شداد
مشرف / محمد حسن المرسى
مشرف / سمير عبد الوهاب أحمد
مشرف / رضا احمد حافظ الأدغم
الموضوع
اللغة العربية - تدريس. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

استهدف البحث الحالي استشراف مستقبل المدرسة الثانوية العامة بصفة عامة ، ومعلم اللغة العربية في المرحلة الثانوية العامة من حيث أدواره بصفة خاصة ، وكذلك منهج اللغة العربية بجميع جوانبه، في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة في تطوير المنهج ، وإعداد المعلم وتطويرهوترجع أهمية البحث الحالي إلى أهمية إدراك المعلم بصفة عامة، ومعلم اللغة العربية في المرحلة الثانوية بصفة خاصة، بالتحديات التربوية التي تواجه التربية العربية في القرن الحادي والعشرين، وانعكاسها على طريقة إعداده بصفة عامة، وأدواره المستقبلية بصفة خاصة، كي يستطيع أن يطور نفسه، ليقوم بالمهام الملقاة على عاتقه . وأيضا قد يساهم هذا البحث في تنظيم مناهج اللغة العربية في السنوات القادمة واستخدام استراتيجيات جديدة في التعلم، لتتواكب مع المتغيرات الموجودة في عصر المعلوماتية كما يمكن الاستفادة منه في إعادة تنظيم المدرسة الثانوية وإعادة تجهيزها بأحدث ما وصلت إليه كما يمكن الاستفادة منه في إعادة تنظيم المدرسة الثانوية وإعادة تجهيزها بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات ? وأخير:ا قد يفيد هذا البحث في تقديم التوصيات المبنية على نتائج البحث.