الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة السيرة الذاتية والفنية لصفى الدين الأرموى و شرح وتحليل المسارات اللحنية لجميع دوائره واستبعاد المتنافر منها وشرح المختار ومطابقته وفقا للمفاهيم المعاصرة و التعرف على الأساسيات التى بنى عليها الأرموى نظريته فى تصنيف هذه الجماعات والتجديدات التى أضافها إلى الموسيقي العربية ومن نتائج الدراسة التوصل إلى نظرية الأرموى فى بناء الدوائر النغمية الـ ( 84 ) من خلال التحليل التوصيات : تدريس الدوائر النغمية عند صفى الدين الأرموى لطلاب الدراسات العليا ضمن المناهج المقررة . 2 تشجيع التأليف فى الدوائر ( المقامات ) المحققة الملائمة . 3 تدوين الإيقاعات تحت التدوين الموسيقى تبعا لطريقة تدوين الأرموي للألحان و الأصوات ، و ذلك لتسهيل أداء الإيقاع . 4 دراسة جميع المقامات الموسيقية الموجودة بأمهات المراجع قبل إصدار أي قرارت أو آراء بإلغائها أو إلغاء البعض منها . تتناول الدراسة السيرة الذاتية والفنية لصفى الدين الأرموى و شرح وتحليل المسارات اللحنية لجميع دوائره واستبعاد المتنافر منها وشرح المختار ومطابقته وفقا للمفاهيم المعاصرة و التعرف على الأساسيات التى بنى عليها الأرموى نظريته فى تصنيف هذه الجماعات والتجديدات التى أضافها إلى الموسيقي العربية ومن نتائج الدراسة التوصل إلى نظرية الأرموى فى بناء الدوائر النغمية الـ ( 84 ) من خلال التحليل التوصيات : 1 تدريس الدوائر النغمية عند صفى الدين الأرموى لطلاب الدراسات العليا ضمن المناهج المقررة . 2تشجيع التأليف فى الدوائر ( المقامات ) المحققة الملائمة . 3 تدوين الإيقاعات تحت التدوين الموسيقى تبعا لطريقة تدوين الأرموي للألحان و الأصوات ، و ذلك لتسهيل أداء الإيقاع . 4 دراسة جميع المقامات الموسيقية الموجودة بأمهات المراجع قبل إصدار أي قرارت أو آراء بإلغائها أو إلغاء البعض منها. |