Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين مستويات التوصيل فى النحو وفهم المادة المقروءة لدى تلاميذ الصف الثامن الاساسى /
المؤلف
سليمان، محمود جلال الدين.
هيئة الاعداد
باحث / محمود جلال الدين سليمان
مشرف / شوقى الشريفى
مشرف / فتحي على يونس
باحث / محمود جلال الدين سليمان
الموضوع
التخطيط التربوي. النحو - تدريس - مصر.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
167ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

اعداد الدراسة لاختبار فهم البناء اللغوى للجملة العربية الذى يستقى مادته من احدث النظريات اللغوية وكذلك لايغفل معطيات النحو التقليدى حيث ينتظر ان تسهم نتائج الدراسة فى توجيه تدريس النحو الى وجهة يدرك فيها المتعلم ان النحو ليس مادة جافة وتعقيدات لاجدوى منها وانما يمثل اداة لها دور فى الفهم مما قد يسهم فى الاقلال من الشكوى المستمرة من ضعف المتعلمين فى النحو.