الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى معرفة مدى تمكن المعلمين بالمدارس الإبتدائية بسلطنة عمان عن امتلاكهم للكفايات التعليمية الأدائية التخطيطية وعرفة مدى تمكن المعلمين بالمدارس الإبتدائية بسلطنة عمان عن امتلاكهم للكفايات التعليمية الأدائية التنفيذية والتقومية. وتأتى أهمية الدراسة فى تشخيص نقاط الضعف والقوة عند معلمى المرحلة الإبتدائية بسلطنة عمان وبناء برنامج مقترح لتطوير الكفايات التعليمية الأدائية لمعلمى المرحلة الابتدائية.أدوات الدراسة: استبيان- قائمة تتكون من عدة مجالات رئيسية تحتوى على كفايات تعليمية - بطاقة تحليل لقياس الكفايات التخطيطية التعليمية - بطاقة ملاحظة لقياس الكفايات التنفيذية والتقويمية التعليمية - استبيان لمعرفة مدى امتلاك المعلم العمانى بالمرحلة الإبتدائية للكفايات المساندة غير التعليمية. منهج الدراسة: تتبع الدراسة المنهج الوصفى والتجريبى. |