الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى وضع خطة لتوظيف المنصات التعليمية الإلكترونية في تطوير التعليم الابتدائي باعتبار تلك المنصات أحد المستحدثات التكنولوجية المعاصرة التي تسهم في تطوير التعليم في المرحلة الابتدائية وتتماشا مع الثورة التكنولوجية والمعلوماتية, ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبانة تكونت من (70) فقرة مقسمة على ثلاث محاور, المحور الأول واقع توظيف المنصات التعليمية الإلكترونية في التعليم الابتدائي, والمحور الثاني معيقات توظيف المنصات التعليمية الإلكترونية في التعليم الابتدائي, والمحور الثالث متطلبات توظيف المنصات التعليمية الإلكترونية في تطوير التعليم الابتدائي. وتكونت عينة الدراسة من عينة عشوائية من السادة معلمي مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة بورسعيد والتي بلغ عددها (361) معلمًا, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي وذلك لمناسبة طبيعته مع الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن محافظة بورسعيد لديها العديد من الفرص التي تعد مقومات جيدة لتطوير التعليم في المرحلة الابتدائية والتي تعد ركيزة أساسية في مراحل التعليم، واعتمدت الدراسة على المنصات التعليمية الإلكترونية كأحد المستحدثات التكنولوجية المعاصرة التي يمكن أن تسهم في تطوير التعليم الابتدائي, وتوصلت إلى أن توظيف تلك المنصات يستلزم وجود متطلبات تسهل عملية التوظيف قامت الدراسة بعرضها من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة بورسعيد. |