الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى وضع تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية فى مدارس التعليم الإبتدائى ، وذلك من خلال: التعرف على كيفية تطبيق الميزة التنافسية فى ضوء إدارة التغير بمدارس التعليم الإبتدائى من خلال عرض لواقع الميزة التنافسية فى التعليم الإبتدائى والكشف عن أهمية إدارة التغيير ومبادئ وخطوات تلك الادارة وكيف يمكن تطبيقها بمدارس التعليم الابتدائي من خلال عرض لواقع الميزة التنافسية فى التعليم الابتدائى ،والكشف عن أهمية إدارة التغيير ومبادئ وخطوات تلك الإدارة وكيف يمكن تطبيقها بمدارس التعليم الإبتدائى . استخدم البحث المنهج الوصفى لمناسبتة لطبيعة الدراسة ،واستخدام الإستبانة الموجه إلى القيادات التعليمية فى المدارس والإدارات والمديريات التابعة لمحافظة دمياط ،وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الأليات متمثلة فى هدفها التقويم الذاتى والتطوير لتمكين المدارس من تقييم أدائها خلال فترة زمنية وإتخاذ الخطوات المناسبة للتحسين .كذلك إجراء مقابلات من خلال لجان محددة للمتابعة ، لتويم المناهج ،وكفاءة المعلمين ومدى قدرة المؤسسة على إشباع رغبات العملاء . كذلك قياس نسبة القبول للمدارس الابتدائية سنويا ، ومدى التخفيف من حدة التسريب. |