Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف تطبيقات الذكاء الاصطناعي (الوكيل الذكي / روبوتات الدردشة) فى تنمية المهارات الرقمية لدى طلاب كلية التربية /
المؤلف
الدسوقى، آيه ابراهيم احمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آيه ابراهيم احمد محمد الدسوقى
مشرف / منال شوقى بدوى
مشرف / وفاء محمود عبدالفتاح
مشرف / اسماعيل محمد اسماعيل حسن
مشرف / حمدى عزالعرب اسماعيل
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الإلكتروني. الذكاء الاصطناعي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 301 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
24/7/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية المهارات الرقمية من خلال تطبيقات الذكاء الإصطناعي(الوكيل الذكي/روبوتات الدردشة) لدى طلاب كلية التربية، وقد استخدمت الباحثة منهج المسح الوصفي والمنهج التجريبي، واقتصرت عينة البحث الحالي على (120طالبًا) من طلاب كلية التربية”” تخصص لغة إنجليزية”” بكلية التربية جامعة المنصورة، واعتمد البحث الحالي على التصميم شبه التجريبي المعروف باسم (تصميم البعد الواحد) وتطبيق أدوات القياس القبلي(الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة)على عينة البحث، وإجراء المعالجة التجريبة باستخدام بيئة التعلم القائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي، في ضوء نموذج التصميم التعليمي لعبد اللطيف الجزار(2014) ثم تطبيق أدوات القياس بعديًا(الاختبار التحصيلي، بطاقة المحلاحظة، بطاقة تقييم المنتج)، ثم إجراء عملية المعالجة الإحصائية للرد على أسئلة البحث الفرعية، والتأكد من صحة الفروض البحثية، وتم إجراء المعالجة الاحصائية لنتائج أدوات القياس باستخدام برنامج التحليل الاحصائي (SPSS V26)، وبناءً عليه تم تفسير النتائج والإجابة عن أسئلة البحث والتأكد من صحة فروض البحث، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية بيئة التعلم القائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي المقترحة وتفوق المجموعة التي درست بالوكيل الذكي عن التي درست بروبوتات الدردشة في تنمية المهارات الرقمية لدى طلاب كلية التربية.