Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر خصائص العميل على العلاقة بين تركز سوق المراجعة الخارجية وأتعاب المراجعة :
المؤلف
عطيه، اسماء السيد محمد ابوالعطا.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء السيد محمد ابوالعطا عطيه
مشرف / ابراهيم السيد محمد ابراهيم الجوهرى
مشرف / السيد حسن صديق داود
مشرف / محمود عبدالفتاح ابراهيم
مشرف / حازم محفوظ محمد
الموضوع
إدارة التسويق. التسويق.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 175 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم المحاسبه.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار تأثير خصائص شركة العميل على العلاقة بين تركز سوق المراجعة وأتعاب المراجعة، وذلك في البيئة المصرية خلال الفترة ما بين عامي 2020 حتى 2023. أجريت الدراسة الحالية على عينة مكونة من 85 شركة بإجمالي 339 مشاهدة من الشركات المقيدة في البورصة المصرية. أظهرت نتائج تشغيل نماذج اختبار فروض الدراسة وجود علاقة معنوية موجبة بين متغيرات الدراسة. حيث يوجد تأثير إيجابي قوي لتركز سوق المراجعة على أتعاب المراجعة، مما يعني أنه كلما زاد سيطرة شركات المراجعة العالمية ازدادت معها أتعاب المراجعة. كما توصلت الدراسة علاقة معنوية موجبة لحجم شركة العميل، ودرجة المخاطر، وربحية العميل، وتعقيد أعمال العميل على العلاقة بين تركز سوق المراجعة وأتعاب المراجعة. فكلما زاد العلاقة التفاعلية لكلا من حجم العميل ومخاطر أعماله وربحيته ودرجة تعقد أعماله وبين تركز سوق المراجعة على شركات المراجعة العالمية الكبرى أدي ذلك إلى زيادة أتعاب عملية المراجعة.تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار تأثير خصائص شركة العميل على العلاقة بين تركز سوق المراجعة وأتعاب المراجعة، وذلك في البيئة المصرية خلال الفترة ما بين عامي 2020 حتى 2023. أجريت الدراسة الحالية على عينة مكونة من 85 شركة بإجمالي 339 مشاهدة من الشركات المقيدة في البورصة المصرية. أظهرت نتائج تشغيل نماذج اختبار فروض الدراسة وجود علاقة معنوية موجبة بين متغيرات الدراسة. حيث يوجد تأثير إيجابي قوي لتركز سوق المراجعة على أتعاب المراجعة، مما يعني أنه كلما زاد سيطرة شركات المراجعة العالمية ازدادت معها أتعاب المراجعة. كما توصلت الدراسة علاقة معنوية موجبة لحجم شركة العميل، ودرجة المخاطر، وربحية العميل، وتعقيد أعمال العميل على العلاقة بين تركز سوق المراجعة وأتعاب المراجعة. فكلما زاد العلاقة التفاعلية لكلا من حجم العميل ومخاطر أعماله وربحيته ودرجة تعقد أعماله وبين تركز سوق المراجعة على شركات المراجعة العالمية الكبرى أدي ذلك إلى زيادة أتعاب عملية المراجعة.