الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث معرفة أثر جودة الحياة الوظيفية على الصراع بين العمل والأسرة لمعلمى التعليم الأساسي”” دراسة ميدانية على معلمي التعليم الاساسي بالإدارة التعليمية بشربين””.وقد بلغ حجم عينة البحث (251) مفردة بنسبة استجابة100 %.وإستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عبر الإنترنت Online Survey والتي تم تصميمها على Google Form، وقد تمثلت متغيرات الدراسة في جودة الحياة الوظيفية (متغير مستقل) والصراع بين العمل والأسرة (متغير تابع )،وإستخدم الباحث معامل ألفا كرونباخ (Alpha) لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما إستخدم كلا من معامل الإرتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الإنحدار للتحقق من مدى صحة فروض البحث والتأكد من أن المتغيرات تثبت نفس نتائج الدراسة طبقا للمعايير. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها: وجود علاقة إرتباط عكسية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد جودة الحياة الوظيفية وأبعاد الصراع بين الأسرة والعمل لدى معلمي التعليم الأساسي بإدارة شربين التعليمية.كما توجد فروق معنوية في إدارك معلمي التعليم الأساسي بإدارة شربين التعليمية في بعض المتغيرات الديموغرافية بشأن أثر جودة الحياة الوظيفية على الصراع بين الأسرة والعمل. |