Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Design, simulation, and control of DC fast charging station for electric vehicles /
المؤلف
Soliman, Ahmed Nabil Ibrahim.
هيئة الاعداد
باحث / احمد نبيل ابراهيم سليمان
مشرف / حسن عبدالعزيز منصور
مناقش / أحمد مصطفي حسين
مناقش / محمد صلاح سلمي
الموضوع
Battery &#99;&#104;&#97;&#114;ging stations (Electric vehicles)<br>Electric vehicles Power supply. Battery &#99;&#104;&#97;&#114;ging stations (Electric vehicles) Design and construction. Distributed generation of electric power. Smart power grids.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
149 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الهندسة بشبرا - الهندسة الكهربائية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 149

from 149

Abstract

يتجه العالم بشكل متزايد نحو المركبات الكهربائية كبديل لتلك التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي ، وذلك لمزايا عديدة ؛ اهمها تقليل الانبعاثات الكربونية. تعد الحاجة إلى توافر بنية تحتية للشحن السريع أحد التحديات الرئيسية أمام انتشار المركبات الكهربائية على نطاق واسع. تمثل محطات الشحن السريع حملاً كبيرًا على الشبكة الكهربية مما قد يؤدي إلى الحاجة لتطوير البنية التحتية للشبكة. يعد استخدام مصادر الطاقة المتجددة ونظم تخزين الطاقة بجانب الشبكة احد الحلول الذي يمكن أن يخفف من تاثيرمحطات الشحن السريع علي الشبكة الكهربية . في هذه الرسالة، تمت دراسة ثلاثة أنواع مختلفة من محطات الشحن السريع بالتفصيل. هذه الأنظمة هي: محطة شحن سريع متصلة بالشبكة الكهربية ،ثانيها: محطة شحن سريع مستقلة عن الشبكة وتعتمد على الخلايا الكهروضوئية و بطاريات تحزين الطاقة ، وثالثها: محطة شحن سريع هجينة تعتمد علي الشبكة الكهربية بجانب بطاريات تخزين الطاقة. تم عمل نمذجة ومحاكاة لهذة الانواع المختلفة من المحطات بجانب دراسة اداء هذة المحطات في حالات التشغيل المختلفة. بالنسبة لمحطة الشحن السريع المتصلة بالشبكة، تم استخدام محول فيينا وهو محول تيار متردد/تيار مستمر مركزي بينما تم استخدام محول الرنين المتوازي كمحول تيار مستمر/تيار مستمر. تم دراسة اداء المحطة مع سيناريوهات الشحن المختلفة باستخدام برنامج ماتلاب. اوضحت نتائج المحاكاة أن المحطة تعمل بشكل جيد في ظروف حمل مختلفة،وان التشوه التوافقي الإجمالي للتيار المسحوب من الشبكة الكهربية في الحدودالمسموح بها. كما أظهرت النتائج أن المحطة المقترحة يمكنها شحن المركبات الكهربائية بتيار شحن ذو تموجات قليلة. تم عمل تصميم لمحطة الشحن السريع المستقلة عن الشبكة باستخدام برنامج التحسين الهجين لموارد الطاقة المتعددة وتم اختيار مكان المحطة في مدينة العلمين بمصر. تم التحقق من أداء المحطة في ظل الظروف المناخية المختلفة باستخدام برنامج ماتلاب. اظهرت نتائج المحاكاة قدرة المحطة علي تغذية الحمل تحت الظروف المختلفة. بالنسبة لمحطة الشحن الهجينة، تقتصر القدرة المسحوبة من الشبكة الكهربية علي قيمة محددة سابقا بينما تقوم بطاريات تخزين الطاقة بتعويض القدرة الزائدة . تم استخدام محول تيار مستمر ثنائي الاتجاه للتحكم في عمليات الشحن/التفريغ الخاصة ببطاريات التخزين. تم عمل محاكاة لسيناريوهات التشغيل المختلفة للمحطة باستخدام برنامج ماتلاب.أشارت نتائج المحاكاة إلى قدرة المحطة علي تغذية الحمل تحت ظروف التشغيل المختلفة.