Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام أنشطة التكامل الحس- حركى في تحسين بعض المهارات الحياتية لأطفال الروضة ذو اضطراب طيف التوحد /
المؤلف
الريس، ايناس عز الدين مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس عز الدين مصطفي الريس
مشرف / نجلاء ابراهيم محمد جبر
مشرف / وسام على السيد البنا
مناقش / أمانى ابراهيم الدسوقى محمد
مناقش / حمدى محمد جودة القليوبى
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
269 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
15/8/2025
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

استهدفت الدراسة تحسين بعض المهارات الحياتية لأطفال الروضة ذو اضطراب طيف التوحد باستخدام أنشطة التكامل الحس حركى ، وطبقت على عينة مكونة من (10) أطفال ذكوراً واناثاً من فئة الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد مرتفعى الاداء الوظيفي،
وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية:
 وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى اضطراب طيف التوحد من ذوى الأداء الوظيفي المرتفع على مقياس المهارات الحياتية في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج القائم على أنشطة التكامل الحس حركى.
 عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى اضطراب طيف التوحد على مقياس المهارات الحياتية في القياسين البعدى والتتبعى للبرنامج القائم على أنشطة التكامل الحس حركى.