Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام القصص التفاعلية في اكساب أطفال ما قبل المدرسة المفاهيم الاجتماعية./
المؤلف
محمد ، منار إبراهيم عمر
هيئة الاعداد
باحث / منار إبراهيم عمر محمد
مشرف / فاتن عبد الرحمن الطنباري
مشرف / نفيسة صلاح الدين
مناقش / وائل إسماعيل عبد الباري
مناقش / زكريا إبراهيم الدسوقي
تاريخ النشر
2024
عدد الصفحات
137ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 137

from 137

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية القصص التفاعلية في اكساب أطفال ما قبل المدرسة المفاهيم الاجتماعية، وتمثلت مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: ما أثر استخدام القصص التفاعلية في اكساب أطفال ما قبل المدرسة المفاهيم الاجتماعية؟ وقامت الباحثة بإجراء دراسة شبه التجريبية على عينة قوامها (20) مفردة، في المرحلة العمرية من 5 إلى 6 سنوات، في مدرسة الأورمان الخاصة، محافظة القاهرة، من خلال برنامج الدراسة القائم على القصص التفاعلي المصور خلال الفترة من 3 سبتمبر 2023 حتى 15 نوفمبر 2023م، واستخدمت أدوات جمع البيانات: مقياس المفاهيم الاجتماعية المصور إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلي النتائج التالية: يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس المفاهيم الاجتماعية وفق القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، ويوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة علي مقياس المفاهيم الاجتماعية قياس بعدي وتتبعي لصالح التتبعي.
يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس المفاهيم الاجتماعية قياس بعدي و تتبعي لصالح القياس التتبعي.