Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثيـــر الدراما التعليمية على بعض المهــارات الحركيــة الأساسية والحياتية لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى /
المؤلف
محمد، ناريمان إبراهيم كيلانى.
هيئة الاعداد
باحث / ناريمان إبراهيم كيلانى محمد
مشرف / هشام محمد عبدالحليم
مشرف / رشا ناجح على
مناقش / هيثم عبدالمجيد محمد
مناقش / أشرف أبوالوفا عبدالرحيم
الموضوع
التربية البدنية
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
88 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
15/7/2024
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

تكمن مشكلة البحث في عدم توظيف الإستراتيجيات المتقدمة في التدريس كالتعلم من خلال النصوص الدرامية كمبدأ لفكرة الدراما التعليمية المطبقة في الكثير من الدول وعلى جميع المناهج الدراسية في المواد المختلفة ، وخلو المناهج الحالية من الأنشطة التي تنمي المهارات الحياتية للأطفال وتعتبر الحلقة الأولي من التعليم الأساسي بيئة تعليمية صالحة لغرس المهارات الحياتية وإكساب التلاميذ المهارات الحركية والإجتماعية والذهنية والقدرات الإبداعية التي تجعلها أكثر تأثيراً في تشكيل حياتهم والنهوض بمستوى قدراتهم تحقيقاً لمستقبل أفضل للنمو والتكيف وعدم إهتمام بعض المدرسين أثناء تنفيذ المقررات الدراسية ، وأيضاً خلو هذه المقررات الدراسية من إتاحة الفرصة للطلاب للإهتمام بالمهارات الحياتية .
وقد تناولت العديد من المراجع العلمية والدراسات السابقة على سبيل المثال وليس الحصر بمناهج وبرامج التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولي بالتعليم الأساسي ، إلا أنه علي حد علم الباحثة فقد لاحظت وجود ندرة في الدراسات التي تناولت تأثير الدراما التعليمية علي بعض المهارات الحركية الأساسية والحياتية لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي مما يضفي علي البحث صفة الحداثة .
يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثيـــر الدراما التعليمية علي بعض المهــارات الحركيــة الأساسية والحياتية لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى .استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بأتباع القياسات (القبلية _ البعدية) لكلا المجموعتين.