Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Video - based computer mediated conversation program to develop EFL preparatory stage students oral performance and their motivation /
المؤلف
Gad, Raefa Ahmed Mohamed.
هيئة الاعداد
باحث / رئيفه احمد محمد جاد
مشرف / علي عبدالسميع قورة
مشرف / سماح رزق حسن
مناقش / ايمان محمد علي البشبيشي
مناقش / احمد حسن سيف الدين
الموضوع
English language. Second language acquisition.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
online resource (515 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اللسانيات واللغة
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 514

from 514

Abstract

”يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام الكمبيوتر القائم على الفيديو برنامج المحادثة (VBCMC) لتنمية اللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الاعدادية شفهيا الأداء ودوافعهم. وقد بلغ عدد المشاركين (60) لغة أجنبية في السنة الثانية طلاب المرحلة الاعدادية . تم اختيارهم عشوائياً من منطقة محلت – القصب مدرسة بكفر الشيخ – محافظة مصر. واعتمد البحث المنهج شبه التجريبي تصميم باستخدام مجموعتين: مجموعة تجريبية (ن = 30)، التي حصلت على البرنامج المقترح، ومجموعة المراقبة (ن = 30) التي تلقت الطريقة التقليدية تعليم. ولجمع البيانات استخدم الباحث أربع أدوات: الأداء الشفهي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية قائمة المراجعة، واختبار الأداء الشفهي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية، ونموذج تقييم الأداء الشفهي للغة الإنجليزية كلغة أجنبية، واللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الدافع نحو تعلم الاستماع والتحدث الاستبيان. نتائج وكشف البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار الأداء الشفهي والدافعية استبيان لصالح المجموعة التجريبية. علاوة على ذلك، فإن حجم التأثير تم العثور على برنامج (VBCMC). ولذلك أوصى هذا البحث باستخدام (VBCMC) في تدريس المهارات الأربع للغة الإنجليزية في المدارس التعليمية المختلفة مراحل.”