Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على الدعم النفسي الإيجابي في خفض الابتزاز العاطفي لدى الطلاب المعلمين في التربية العملية بمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة /
المؤلف
مظهر، نرمين نبيل نعيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نرمين نبيل نعيم محمد مظهر
مشرف / عصام محمد زيدان زيدان
مشرف / دينا صلاح الدين إبراهيم معوض
مشرف / محمود مندوه محمد سالم
مشرف / احمد سيد عبدالفتاح عبدالجواد
الموضوع
العواطف - جوانب نفسيه. التحليل النفسي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 455 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
17/7/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم الصحه النفسيه.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 455

from 455

المستخلص

إن التربية العملية تعتبر العمود الفقري لإعداد طلاب المعلمين التربية الخاصة في الكليات التربية، فهى كجسر صلب يصل حياه الكلية بالمسؤوليات الواقعية لغرف الدراسة الصفية لذوى الأحتياجات الخاصة ،و إن مرورطلاب المعلمينالتربية الخاصة عبر هذا الجسر وتطبيقهم لما تعلموه من مناهج علمية ونفسية يؤهلهم تلقائياً للتكيف مع الحياة المدرسية وتقبل متطلباتها وواجباتها ،وتهيىء لطلاب المعلمينفرصاً عملية حقيقية لإختبار صلاحية المبادئ والمفاهيم النفسية والتربوية التي تعلموها خلال إعدادهم الوظيفي في الكلية، وحيث تمثل التربيه العملية مختبرًا تربوياً يقوم فيه الطلاب المتدربون بتطبيق معظم المبادىء والنظريات التربوية بشكل أدائي وعملي في الميدان الحقيقي لها أي المدرسة، وبذلك يتحقق الربط بين النظريه والتطبيق ويسمح للطلاب المتدربين من التحقق من صلاحيه ونجاح إعدادهم النظري نفسياً وتعليمياً وإدارياً لخبرات ومتطلبات الغرف الدراسيه تحت إشراف توجيه المرشدين التربويين والمعلمين المدربين الأكفاء. وحيث تمثل التربيه العملية مختبرًا تربوياً يقوم فيه الطلاب المتدربون بتطبيق معظم المبادىء والنظريات التربوية بشكل أدائي وعملي في الميدان الحقيقي لها أي المدرسة، وبذلك يتحقق الربط بين النظريه والتطبيق ويسمح للطلاب المتدربين من التحقق من صلاحيه ونجاح إعدادهم النظري نفسياً وتعليمياً وإدارياً لخبرات ومتطلبات الغرف الدراسيه تحت إشراف توجيه المرشدين التربويين والمعلمين المدربين الأكفاء.