Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين التجول العقلي والدافعية للإنجاز لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية /
المؤلف
عثمان، إنجي محمد محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / إنجي محمد محمد على عثمان
مشرف / هدى جمال محمد
مشرف / إيناس راضي عبد المقصود
مناقش / جمال شفيق أحمد
مناقش / نهاد عبدالوهاب محمود
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
217ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الدراسات النفسية للأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

مستخلص الدراسة باللغة العربية
هدفت الدراسة الي الكشف عن العلاقة بين التجول العقلي والدافعية للإنجاز لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية ولتحقيق ذلك تكونت عينة الدراسة من (100) تلميذ وتلميذة تراوحت اعمارهم بين (12- 15) سنة بمتوسط عمري (13,39) ،وانحراف معياري (1.171) ،اعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي الارتباطي المقارن كما استخدمت الباحثة استمارة بيانات أولية و مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية (إعداد فتحي الزيات، 2013 )، مقياس التجول العقلي للأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية لدي التلاميذ (إعداد الباحثة) ، مقياس الدافعية للإنجاز للأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية ( إعداد كمال حزين،2014) وقد وتوصلت نتائج الدراسة الي وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً بين التجول العقلي والدافعية للإنجاز لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية ، وجود فروق بين الذكور والإناث من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في التجول العقلي في اتجاة الاناث، وجود فروق بين الذكور والإناث من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في الدافعية للإنجاز في اتجاة الاناث.