Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس وحدة في الدراسات الاجتماعية باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلي لتنمية فهم الأشكال البصرية لدي طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس.
المؤلف
عبد اللطيف ، عزة شحاتة حسن.
هيئة الاعداد
باحث / عزة شحاتة حسن عبد اللطيف
مشرف / غادة عبد الفتاح زايد
مشرف / محمود مصطفي عطية صالح
مناقش / هبه هاشم محمد هاشم
مشرف / رضا إبراهيم عبد المعبود
الموضوع
فاعلية، الإنفوجرافيك التفاعلي، الأشكال البصرية .
تاريخ النشر
1/1/2024
عدد الصفحات
334ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية تدريس وحدة في الدراسات الاجتماعية باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلي لتنمية مهارات فهم الأشكال البصرية لدي طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، وتكونت عينة البحث من (20) طالبا من طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، تم توزيعهم علي مجموعة واحدة من البحث مع اختبار قبلي وبعدي ، واعتمد البحث علي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات فهم الأشكال البصرية ، وتوصل البحث في نتائجه إلى :
إن هناك فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات فهم الأشكال البصرية ككل وفي كل مهارة من مهارته الرئيسية لصالح المجموعة التطبيق البعدي ، وقدم البحث عددا من التوصيات والمقترحات المناسبة .
الكلمات المفتاحية :فاعلية، الإنفوجرافيك التفاعلي، الأشكال البصرية .