Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح في ضوء خطة التنمية المستدامة 2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . مناهج و طرق التدريس.
المؤلف
ضياء الدين، دعاء سيد كامل .
هيئة الاعداد
باحث / دعاء سيد كامل ضياء الدين
مشرف / يحيى عطية سليمان
مشرف / علي أحمد الجمل
مشرف / هبة الله حلمي عبد الفتاح
مناقش / علي جودة محمد عبد الوهاب
الموضوع
خطة التنمية المستدامة 2030 – مهارات القرن الحادي والعشرين- معلم التاريخ- برنامج مقترح
تاريخ النشر
2024
عدد الصفحات
214ص؛.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

جامعة عين شمس – كلية التربية – قسم المناهج وطرق التدريس.
هدف البحث الحالي إلى تقديم برنامج مقترح في ضوء خطة التنمية المستدامة2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، المنهج التجريبي (المجموعة الواحدة)، وتم بناء برنامج لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين.
قدم البحث قائمة بأبعاد خطة التنمية المستدامة 2030، وقائمة بمهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية معلم التاريخ، وكذلك اختبار لتقييم مدى نمو بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ، وبطاقة ملاحظة بعض مهارات القرن القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ، وطُبق على مجموعة من معلمي ومعلمات مادة التاريخ، بإدارة الزيتون التعليمية بمحافظة القاهرة، بلغ عددهم (15) معلم ومعلمة.
نتائــج البحث: توصل البحث الحالي إلى فعالية البرنامج المقترح في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ.
الكلمات المفتاحية: خطة التنمية المستدامة 2030 – مهارات القرن الحادي والعشرين- معلم التاريخ- برنامج مقترح .