الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الملخص هدف البحث إلى تحديد تأثيرات كلاً من اليقظة الاستراتيجية ونظم ذكاء الأعمال على التميز المؤسسى ، وكذلك تحديد أثر أبعاد اليقظة الاستراتيجية على أبعاد التميز المؤسسي (طبقاً للنموذج الأوروبي) ، فضلاً عن تحليل أثر نظم ذكاء الأعمال على أبعاد التميز المؤسسي (طبقاً للنموذج الأوروبي) بالشركات محل الدراسة ، وتتمثل عينة البحث فى مديرى الإدارات والعاملين بتلك الإدارات فى الشركات محل الدراسة وهى : شركة أرما للصناعات الغذائية، شركة آرما للزيوت ، شركة آرما للصابون والمنظفات، شركة آرما التجارية ، والت قدرت ب ( 322) مفردة . وتوصل البحث إلى وجود أثر معنوي لأبعاد اليقظة الاستراتيجية (اليقظة التكنولوجية، اليقظة التنافسية ،اليقظة التسويقية ، اليقظة التجارية) على أبعاد التميز المؤسسي (طبقاً للنموذج الأوروبي2020) ، وكذلك وجود أثر معنوي لأبعاد نظم ذكاء الأعمال (النظم التكنولوجية ، النظم التنظيمية ، النظم البيئية ) على أبعاد التميز المؤسسي (طبقاً للنموذج الأوروبي2020) فلى الشركات محل الدراسة الكلمات الافتتاحية : اليقظة الاستراتيجية ، نظم ذكاء الأعمال ، التميز المؤسسى |