Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إعداد برنامج باستخدام السقالات التعليمية وقياس فاعليته في تنمية بعض المفاهيم الغذائية والوعي الغذائي لدى أطفال الروضة /
المؤلف
إبراهيم، شيماء رضي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء رضي محمد إبراهيم
مشرف / ناصر فؤاد علي غُبيش
مشرف / جمال خيري محمود
مشرف / إيمان سمير مهران
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
289 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
10/7/2024
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 311

from 311

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج باستخدام السَّقَّالات التعليمية وقياس فاعليته في تنمية بعض المفاهيم الغذائية والوعي الغذائي لدى أطفال الروضة، وذلك باستخدام المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على استخدام المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدي، وتكونت عينة الدراسة من ( 35 ) طفلًا وطفلة من أطفال المستوى الثاني (5 : 6 سنوات)، وأعدت الباحثة مجموعة من الأدوات، هي: اختبار المفاهيم الغذائية المصَوَّر لطفل الروضة، ومقياس الوعي الغذائي المصَوَّر لطفل الروضة، وبطاقة ملاحظة السلوكيات المرتبطة بالوعي الغذائي لدى طفل الروضة، وبرنامج باستخدام السَّقَّالات التعليمية لتنمية بعض المفاهيم الغذائية والوعي الغذائي لدى أطفال الروضة، وتوصلت النتائج إلى أن البرنامج المُعَد باستخدام السَّقَّالات التعليمية أدى إلى تنمية بعض المفاهيم الغذائية والوعي الغذائي لطفل الروضة، وفي ضوء ذلك تم وضع التوصيات والمقترحات.