Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور الوسيط للبراعة التنظيمية في العلاقة بين أنظمة العمل عالية الأداء وجودة الخدمة المقدمة للعملاء :
المؤلف
عبدالرحمن، أحمد وصفي محيي أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد وصفي محيي أحمد عبدالرحمن
مشرف / على يونس ابراهيم
مناقش / وائل محمود زهره
مشرف / تامر ابراهيم العشرى،
مشرف / ياسر السيد على شحاته.
الموضوع
القيادة الإدارية. الإدارة الاستراتيجية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 246صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم اداره الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

هدفت الدراسة بشكل أساسي إلى دراسة أثر البراعة التنظيمية في العلاقة بين أنظمة العمل عالية الأداء وجودة الخدمة المقدمة للعملاء في شركات اتصالات التليفون المحمول في جمهورية مصر العربية. وتمثل مجتمع البحث في العاملين بالمقرات الرئيسية لشركات اتصالات التليفون المحمول في جمهورية مصر العربية والبالغ عددهم (5394) موظف وبناء على تطبيق معادلة تحديد حجم العينة العشوائية البسيطة بلغ حجم عينة البحث (359 مفردة). وتم استخدام قائمة الاستقصاء كأداة لتجميع البيانات. وأوضحت نتائج البحث أن هناك علاقة ارتباط وتأثبر ذو دلالة إحصائية بين المتغير المستقل أنظمة العمل عالية الأداء بأبعاده (الممارسات التي تعزز القدرة، الممارسات التي تعزز الدافعية، الممارسات التي تعزز فرص المشاركة) والمتغير التابع جودة الخدمة المقدمة للعملاء بأبعاده (اعتمادية الخدمة، ملموسية الخدمة، الاستجابة للعملاء، الأمان/الثقة، والتعاطف مع العملاء) بالشركات محل الدراسة. أتضح أن دخول بُعد المتغير الوسيط البراعة التنظيمية بأبعاده في النموذج حسن من أثر المتغير المستقل (أنظمة العمل عالية الأداء) على المتغير التابع (جودة الخدمة المقدمة) ورفع نسبة التأثير.”