Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لتطوير واقع التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الاولي من التعليم الاساسي في ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM \
المؤلف
زنتوت، إبتسام توفيق فرج.
هيئة الاعداد
باحث / إبتسام توفيق فرج زنتوت
مشرف / عبدالرؤوف محمد بدوي
مناقش / محمد ابراهيم طه خليل
مناقش / ايمان عبده حافظ
الموضوع
التعليم الاساسي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
224 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
16/7/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الي التعرف علي نموذج مقترح لتطوير واقع التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الاولي من التعليم الاساسي؛ في ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM و ذلك من خلال التعرف علي ضعف مواكبة برامج التنمية لنظام التعليم الجديد(2.0)بالمرحلة الاولي من التعليم الاساسي، والذي يعتمد علي تكامل العلوم ووحدة المعرفة؛ لمعالجة القصور في النظام التقليدي للتعليم والذي لم يؤد اللهدف المطلوب منه؛ ما ترتب عليه تدني مستوي نواتج، وعدم مواكبة المستجدات العالمية في التعليم.(غالنم،23،2019)ضعف برامج التنمية المهنية المقدمة للمعلمين؛ نظرا لانها برامج تقليدية ولا يتم تصميمها في ضوء حاجاتهم الفعلية، كما انها تقوم علي اساس ان المعلم هو المصدر الوحيد للمعرفة وهذا لا يتناسب مع طبيعة التعلم القائم علي البحث، والاكتشاف، وحل المشكلات، المتضمنة في مدخل تكامل STEM.(يوسف،23،2018).