Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب المدعم بالوسائط الرقمية لتنمية بعض عادات العقل والتفكير البصري المكاني في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
ابو عيطه، اسلام موسى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسلام موسى محمد ابو عيطه
مشرف / محمد امين عطوه
مشرف / دعاء سعيد البربري
مناقش / احمد ابراهيم شلبي
مناقش / خالد عبد اللطيف عمران
الموضوع
التعليم الاعدادي - مناهج - مصر. التعليم الاعدادي - طرق التدريس - مصر. الجغرافيا - طرق التدريس - مصر.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
308 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
16/7/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

تعد الدراسات الاجتماعية من اكثر المواد الدراسية احتياجا الى توظيف الاساليب التدريسيسة والتكنولوجية الحديثة والتقنيات التعليمية في تعليمها، نظرا لأهميتها في بناء الابعاد العقلية والاجتماعية لدي التلاميذ ولدورها الواضح في تنمية القدرات العقلية كالتحليل والتفسير والاستنتاج، وتنوع الخبرات المقدمة وشمولها وتكاملها والتي من خلالها تمكن التلاميذ على الغلب على التجريد والعمل على تقريب بعدى الزمان والمكان واللذين يمثلان اهم مشكلات تعليم الدراسات الاجتماعية وذلك من خلال دعم تلك الاستراتيجيات بالتقنيات التكنولوجية الحديثة. وقد تأثرت المناهج الدراسية بالانفجار المعلوماتي المتزايد، وشمل هذا التأثير جميع مكوناتها، كما اصبح اكتساب مهارات التعلم الذاتي والمستمر وغرس حب المعرفة وتحصيلها وانتقائها والاستفادة منها من الاهداف الرئيسية التي تسعي هذه المناهج الى تنميتها لدى المتعلمين.