Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي باستخدام اللعب الموجه لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى أطفال ذوي اضطراب التوحد /
المؤلف
سطوحى، رحاب محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / رحاب محمد محمود سطوحى
مشرف / أمانى محمد شريف
مناقش / صمويل تامر بشرى
مناقش / نهلة فرج على الشافعى
الموضوع
الألعاب التعليمية. الاضطرابات النفسية. الأطفال- أمراض- علم نفس.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
ص. 199 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
12/6/2024
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - البرنامج الخاص فى التربية الخاصة تخصص (توحد)
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على فعالية برنامج تدريبي بأستخدام اللعب الموجه لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ( مجموعة واحدة بإجراء قياس قبلي وبعدي على أفرادها) لتحقيق أهداف البحث، والحصول على عينة بلغت(8) أطفال من ذوي اضطراب التوحد لديهم قصور في المهارات الحياتية، وكانت أدوات البحث مقياس المهارات الحياتية، وبناء برنامج على اللعب الموجه، وانتهت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي لأفراد العينة على أبعاد مقياس المهارات الحياتية لصالح القياس البعدي ، وأوصى البحث ببعض التوصيات والمقترحات البحثية.
الكلمات المفتاحية: اللعب الموجه، بعض المهارات الحياتية، أطفاال التوحد.