Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير شبكات التواصل الاجتماعي في اتجاهات الجمهور نحو المنتج الثقافي :
المؤلف
فاروق، إبتهال السيد.
هيئة الاعداد
باحث / إبتهال السيد فاروق
مشرف / السيد محمد الرامخ
مشرف / إيهاب حمدي جمعة
مناقش / هاني خميس أحمد عبده
مناقش / سمير سعيد فرج
الموضوع
الاجتماع الثقافي، علم. وسائل الإعلام. الاتصال (علم اجتماع)
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
223 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
8/3/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة إعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

تناولت الدراسة موضوع تأثير شبكات التواصل الاجتماعي في اتجاهات الجمهور نحو المنتج الثقافي : دراسة تطبيقية على دار الاوبرا المصرية احيث تناول الفصل الأول: الإطار النظرى والمنهجي للدراسة
-الفصل الثاني: تطور المنتج الثقافي في المجتمع المصري، رؤية سوسيو تاريخية معاصرة من خلال خلفية تاريخية للحياة الثقافية في مصر، أشكال المنتج الثقافي مثل الغناء العربي والموسيقى والمسرح وفن الاوبرا وفن الباليه ثم المنتج الثقافي المصري وتأثره بالتغيرات في المجتمع المصري.
- الفصل الثالث: الاعلام الجديد والمنتج الثقايف بالمجتمع المعاصر من خلال الإعلام الجديد وصناعة الثقافة في مجتمع المعرفة ثم ثانيا: الصناعات الثقافية واقتصاد المعرفة.
- الفصل الرابع: طرق وآليات حماية المنتج الثقافي المصري: دار الأوبرا ، المصرية نموذجا من خلال الثقافة والعولمة، حروب الشبكات، دور المؤسسات الثقافية في حماية الهوية الثقافية ثم الدراسة الميدانية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج.