Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام نظام إدارة محتوي التعلم LCMS (فردي/ تشاركي) في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية والتقبل التكنولوجي لدى معلمي المرحلة الثانوية /
المؤلف
تاج الدين، أميمة كامل زين.
هيئة الاعداد
باحث / اميمة كامل زين
مشرف / على سيد محمد عبد الجليل
مناقش / حمدى محمد محمد البيطار
مناقش / نجلاء محمد فارس
الموضوع
طرق التدريس. المدرسون- تدريب. التعليم الثانوى- وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
ص. 280 :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
18/2/2024
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية والتقبل التكنولوجي لدي معلمي المرحلة الثانوية باستخدام نظام إدارة محتوي التعلم LCMS (فردي / تشاركي) ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة باختيار برنامج Articulate Storyline لتصميم المقررات الإلكترونية، وبيئة MS Teams نظام إدارة محتوي التعلم وكذلك وضع قائمة بمهارات تصميم المقررات الإلكترونية. واستخدمت المنهج التجريبي، لقياس الفاعلية في الجانب المعرفي والأدائي من خلال التطبيق القبلي والبعدي لأدوات البحث. واعتمد البحث على مجموعتين تجريبيتين، كل مجموعة مكونة من (15) معلم بمحافظة أسيوط، حيث تم تطبيق أدوات البحث عليهما تطبيقاً قبلياً، ثم تنفيذ التجربة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/ 2023، ثم التطبيق البعدي لأدوات البحث، والوصول للنتائج:
• أثر استخدام نظام إدارة محتوي التعلم (فردي/ تشاركي) في تنمية الجانب المعرفي لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية والتقبل التكنولوجي لدي معلمي المرحلة الثانوية.
• أثر استخدام نظام إدارة محتوي التعلم (فردي/ تشاركي) في تنمية الجانب الأدائي لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية والتقبل التكنولوجي لدي معلمي المرحلة الثانوية.
• أثر استخدام نظام إدارة محتوي التعلم (فردي/ تشاركي) في تنمية مستوي التقبل التكنولوجي لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدي معلمي المرحلة الثانوية.
كلمات مفتاحية: نظام إدارة محتوي التعلم - مهارات تصميم المقررات الإلكترونية – التقبل التكنولوجي.