Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لتحسين القدرة المؤسسية لمدارس التعليم الاساسي بمصر في ضوء خبرة كل من فنلندا وسنغافورة /
المؤلف
غزالة، عطية صابر عطية.
هيئة الاعداد
باحث / عطية صابر عطية غزالة
مشرف / محمد ابراهيم طه
مشرف / يحي اسماعيل يوسف
مناقش / اميمة حلمي مصطفى
مناقش / محمد خميس حرب
الموضوع
الادارة التعليمية - مصر - فنلندا - سنغافورة. التعليم الاساسي - تنظيم وادارة - مصر - فنلندا - سنغافورة. التعليم الابتدائي - البحوث التربوية - مصر - فنلندا - سنغافورة.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
190 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة العامة
تاريخ الإجازة
12/6/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم القدرة المؤسسية والجوانب النظرية المرتبطة به، وإلقاء الضوء على واقع القدرة المؤسسية للمدارس في مرحلة التعليم الأساسي المصري والعمل على تحسين القدرة المؤسسية للمدارس بهذه المرحلة، والتعرف علي كيفية تحقيق متطلبات خطتها الاستراتيجية، وأيضاً التعرف على خبرة فنلندا وسنغافورة لكونهما دولتان رائدتان عالميا في مجال التعليم وحققتا نتائج عالمية مبهرة في المسابقات والاختبارات الدولية مما يدل على قدرة مدارسها المؤسسية، ومعرفة درجة تحقيق القدرة المؤسسية للمدارس من وجهة نظر أعضاء قيادات ومعلمي المدارس في هذه المرحلة الهامة من عمر المتعلمين.