Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لغة الإعلانات الرقمية من منظور
تحليل الخطاب متعدد الوسائط :
المؤلف
زويل، شيرين محمد السعيد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين محمد السعيد السيد زويل
مشرف / إيمان السعيد جلال
مشرف / منال جمال محمود
مناقش / منال جمال محمود
مناقش / نورهان عبد الرءوف أحمد
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
246ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الألسن - قسم اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

المستخلص
تقوم الدراسة بتحليل نماذج من الإعلانات الرقمية التفاعلية وفقًا لتحليل الخطاب متعدد الوسائط –النظامي الوظيفي. ويركز التحليل متعدد الوسائط على الموارد السيميائية بكافة أنماطها، أي على مستويات اللغة اللفظية وغير اللفظية، مستخدماً في التطبيق نظرية وظائف اللغة الثلاث لهاليداي.
تقوم الدراسة بالاستعانة بالتحليل متعدد الوسائط، الذي يدرس اللغة جنباً إلى جنب مع الموارد الأخرى، مثل الصور والرموز العلمية، والإيماءات، وحركات الوجه واليدين لنماذج من الإعلانات الرقمية التفاعلية.
وتهدف الدراسة إلى بحث كيفية توظَّيف محرر ومصمم الإعلان الرقمي للموارد اللفظية والسيميائية لجذب انتباه المستهلك وإقناعه بالشراء. كما تهدف الدراسة إلى بحث ما يقدمه تحليل الخطاب متعدد الوسائط للخطاب الإعلاني الرقمي التفاعلي من حلول واقتراحات قد تؤدي لتطوير المحتوى الإبداعي، وزيادة التأثير على المستهلكين والعملاء.
وبدأت الدراسة أولًا بتحليل عناصر الإعلان اللفظية في الباب الأول، ثم انتقلت في الباب الثاني لتحليل العناصر غير اللفظية. وركزت الدراسة في الباب الثاني على صناعة العلامات من خلال: المنظور واللون.