Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الموديولات الالكترونية في تنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لتلاميذ الصف الثانى الابتدائي =
المؤلف
القاضي، الاء حسين محمد امين.
هيئة الاعداد
باحث / الاء محمد القاضي
مشرف / اممل محمد احمد
مشرف / لمياء عثمان
مشرف / احمد كامل
مشرف / رحاب برغوت
الموضوع
التربية - طفولة .
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

شهد العالم في السنوات األخيرة تقدما ملحوظا
والتربويين أقروا أن التعليم صناعة المستقبل، واختلف مفهوم التعليم في عصر التكنولوجيا الحديثة
للتنمية البشرية،
للعقول وسبيل
وإزدادت أهميته فلم يعد مجرد خدمة مقدمة للمتعلم بل أصبح استثمارا
وأصبح التعليم مجال المنافسة العالمية، وتضاعفت المعرفة بسرعة هائلة مما دفع عديد من المجتمعات
إلى إدخال كثير من التغيرات الملموسة في سياساتها وطرق تعليمها من أجل مسايرة هذا التقدم.
واستخدمت التقنيات الحديثة من أجل تطبيق التعليم التكنولوجي في بيئة أكاديمية متطورة تمكن
المعلمين من استخدام التكنولوجيا لتحسين وإثراء عروضهم اإليضاحية والتحكم بشكل أفضل في
العملية التعليمية، وتجنب الحفظ والتلقين، وتحويل مناهج التعليم إلى مناهج إلكترونية بالتعاون مع
شركات متخصصة في مجال التقنيات التربوية، كل ذلك من أجل تطوير مخرجات العملية التعليمية،
ورفع مستوى األداء التعليمي، وتربية جيل واع يعتمد على ذاته، قادر على التركيز ومواجهة
المشكلت والصعاب، يحافظ على هويته الوطنية، ويتواصل ببراعة مع اآلخرين في أنحاء العالم.
ويشهد عصر العولمة تطورات جعلت المجتمعات ال تعتمد على لغة واحدة للتواصل، وأصبح
في العالم،
ضروريا اكتساب مهارات اللغة اإلنجليزية، فهى اللغة العالمية األولي واألوسع انتشارا
وهى لغة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، وتمثل وسيلة االتصال مع اآلخر والتعرف على ثقافته،
والسبيل لإلستجابة لتحديات العالم والمعرفة التكنولوجية، لذلك انتشرت في األونة األخيرة المدارس
التى يدرس فيها التلميذ اللغة اإلنجليزية وتنوعت ما بين مدارس خاصة ومدارس لغات رسمية خاضعة
لإلشراف الحكومى ولم تعد حكرا على فئة معينة بالمجتمع ؛ لذلك وجب تنمية مهارات هذه اللغة
)2000 ,Panal Reading National ؛ عبد الرحمن الهاشمي، سهام محارمة، ،2014 17 (.
ونادت المؤسسات التربوية بضرورة مواكبة االتجاهات الحديثة وتنمية مهارات اللغة
اإلنجليزية، وضرورة تفريد التعليم والتأكيد على مبدأ التعلم الذاتي باستخدام التقنيات الحديثة وتوظيفها
في تعلم اللغة اإلنجليزية واإلستفادة من مميزات هذه التقنيات إلتقان مهاراتها حيث يواجه التلميذ
بعض الصعوبات في إكتسابها وخاصة باألساليب التقليدية )طارق عبد الرؤوف، ،2015 14(.
وتعد تقنيات التعلم الحديثة أفضل ما يراعي الفروق الفردية، وهى ظاهرة طبيعية من ظواهر
الحياة حيث نجد في الفصل الدراسي الواحد كل تلميذ يسير بطريقته الخاصة وفقا لمواهبه وإستعداداته
وميوله ودوافعه وعاداته وحاجاته فالفروق الفردية ظاهرة عامة لدى كل التلميذ.