Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم تكيفية قائمة على مستويات الويب الدلالي وأثرها في
تنمية الكفايات الرقميةوالتنور المعلوماتي لدى طلبة كلية التربية
/
المؤلف
مصطفي، مصطفى أحمد بشير.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى أحمد بشيرمصطفي
مشرف / إبراهيم أحمد غنيم ضيف
مشرف / مدحت محمد حسن صالح
مشرف / محمد مختار أحمد المرادني
الموضوع
تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
259ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
27/4/2023
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية الاداب - مناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

هدد ا الد ا رسدة الحاليدة للكشدع عد تطدوير ئي دة تعلدم تكيئيدة قاممدة علدو مسدتويات الويدف الددةلي وأارهدا دي تنميدة الك ايدات
الرقميددة والتنددور المعلومدداتي لددد طلبددة كليددة التربيددة ولتحقيدد هدداا ال ددد تددم تحديددد مشددكلة الد ا رسددة، وأهميت ددا، وأهدددا ا،
و روضد ا، وأدوات قياسد ا، وخطوات دا، وتوضدي الأسدس والمعدايير النظريدة للبحد دي اد م محداور، المحدور الأو : يتنداو
فيددا البا دد امددت ا الطالددف المعلددم الك ايددات الرقميددة والتنددور المعلومدداتي، المحددور الثددا ي: تندداو فيددا البا دد ئي ددات الددتعلم
التكيئية م ي الم وم ومجاةت ا التطبيقية والسمات العامة والقيمة التربوية المضا ة م الويف الدةلي داخل تلد البي دات
موضدحاد دورهدا دي العمليدة التربويدة والتعليميدة، والمحدور الثالد : ع قدا ئدي ئي دات الدتعلم التكيئيدة والك ايدات ال رقميدة والتندور
المعلومداتي واسدتمدم البا د المدن ج الوصد ي دي دعدداد المحتدو التعليمدي، كمدا اسدتمدم المدن ج التجريبدي بالتصدميم شدبا
التجريبي لبيان عالية المتغير المستقل علو المتغير التابع المتمثل ي الك ايدات الرقميدة )الجا دف المعر دي و الجا دف الأدامدي(
والتنددور المعلومدداتي الجا ددف الوجدددا ي، ووتددم تبنددي مددوذ الدسددوقي مددع اجدد ا ر تعدددي ت تددي يتناسددف مددع طبيعددة المحتددو
التعليمي المقدم للط ب لتنمية م ا ا رت م، كما تضمنا دج ا ر ات الد ا رسدة عيندة مد ) 28 ( طالبد اد مد ال رقدا الثا يدة بكليدة التربيدة
جامعددة قندداة السدددويس، واعتمددد البا دد علدددو تصددميم ذو مجمددوعتي يقددددم ل ددا المحتددو التعليمدددي للك ايددات الرقميددة والتندددور
المعلومدداتي مدد خدد دتا تددا عبددر ئي ددة تعلددم تكيئيددا قاممددة علددو مسددتويات الويددف الدددةلي، وتددم اسددتمدام أسدداليف المعالجددة
وأسد رت النتدامج عد وجدود درق دا د صدامياد ،SPSS الإ صدامية المناسدبة باسدتمدام البد ا رمج الإ صدامية للعلدوم اةجتماعيدة
عندد مسدتو ≥) 0.05 ( ئدي متوسدطي درجدات مجموعدة الد ا رسدة بدالتطبيقي )القبلدي والبعدد ( دي الجا دف المعر دي ومسدتو
الأدا الم دار المدرتب بالك ايدات الرقميدة والتطبيد البعدد لمقيدان التندور المعلومداتي لصدال متوسدطي درجدات الطد ب دي
التطبي البعد .
الكلمات المفتاحية: