Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر بيئة تعلم إلكترونية مصممة فى ضوء معايير الجودة على إكساب المعلمين مفاهيم ومهارات التعلم المتنقل والاتجاه نحو استخدامه /
المؤلف
نور، عزة محى الدين فتحى.
هيئة الاعداد
باحث / عزة محى الدين فتحى نور
مشرف / زينب أحمد عبدالغني
مشرف / ممدوح عبدالحميد إبراهيم
مناقش / السيد عبدالمولى أبوخطوة
مناقش / أشرف رجب الريدي
الموضوع
المدرسون - الاشتراك في تخطيط المناهج. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
310 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
11/5/2024
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 330

from 330

المستخلص

استهدف البحث الحالى قياس أثر بيئة تعلم إلكترونية مصممة فى ضوء معايير الجودة فى تنمية مفاهيم التعلم المتنقل ومهاراته والاتجاه نحو استخدامه لدى معلمي المرحلة الإعدادية، واستُخدم المنهج التجريبى والتصميم شبة التجريبى، وتكونت عينة البحث من (60) معلمًا ومعلمة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية, ضابطة، قوام كل مجموعة (30) معلمًا ومعلمة، وقد تعلمت المجموعة التجريبية باستخدام بيئة تعلم إلكترونية مصممة فى ضوء معايير الجودة، وقد تعلمت المجموعة الضابطة بطريقة المحاضرة والعروض التقديمية، وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى < 0.05 بين متوسطات درجات مُعلمى المجموعتين الضابطة، والتجريبية فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى، بطاقة الملاحظة، بطاقة تقييم المنتج، مقياس الاتجاه لصالح معلمى المجموعة التجريبية، وعلى ضوء هذه النتائج أوصى البحث بضرورة استخدام بيئة التعلم الإلكترونية للمعلمين.