Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لإدارة أنشطة. الإتحاد المصرى لكرة القدم فى ضوء رؤية مصر 2023 /تت
المؤلف
عطية، يوسف مسعود حسن،لا
هيئة الاعداد
باحث / وسف مسعود حسن
مشرف / جمال محمد على يوسف
مشرف / حازم كمال الدين عبد العظيم
مشرف / هيسم صالح عبد الجواد
مناقش / سامية فريد محمد
مناقش / مؤمن طه عبد النعيم
الموضوع
التربية البدنية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
179 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
18/4/2024
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية - الادارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

صارت ادارة المسابقات والأنشطة الرياضية مجالا مهنيا واحترافيا له وضعه المتميز وأسسه الواضحة في كافة دول العالم، وعلى مدار الاعوام السابقة تطور مجال إدارة الأنشطة و الأحداث الرياضية بشكل كبير بعد أن أصبحت تضم كافة المجالات المهمة في الحياة الاقتصادية مثل (السياحة، الأعمال التجارية، وقت الفراغ)، كما أن البطولات الرياضية لديها آثار وانعكاسات على كافة مكونات النظم الاجتماعية للدول مع تطورها بتطور الرياضة بها.
والمجال الرياضي يعد مجالاً مهماً وحيوياً، والدولة توليه رعاية تامة ومتميزة فى إطار ما يتاح من إمكانيات، ولكن ما هو متاح من إمكانيات لا يفى بالمتطلبات فى إطار الأهداف المطروحة، إلا أن أساليب ورعاية وتسويق الأنشطة الرياضية قد تطورت كثيراً، فبدأت بإستثمار حقوق الدعاية والإعلان والبث التلفزيوني للأحداث الرياضية على نطاق واسع، وكان لابد من الاعتماد على الأسس والقواعد العلمية المصممة لمقابلة احتياجات ورغبات المستهلك الرياضي.(69 :136)
ويذكر ”آيان يومان ”(2008م) أن الانشطة الرياضية مظهرا من مظاهر تقدم الرياضة بالدول سواء أقيمت على مستوى الدولة أو المحافظة أو الهيئات أو الممارسة فإنها تقوم لتحقيق أهداف معينة مثل إظهار مدى تقدم الرياضة والاحتفال بالمناسبات العامة والأعياد القومية وكذلك تقديم ما هو جديد في المجال وأيضا ترويح لكل المشاركين فيها والمشاهدين لها.(25 :96)
كما يعد ”محمد صبحي، عمرو جبر”(2012م) الانشطة الرياضية علي انها أحد أهم مصادر التمويل الذاتى للمؤسسات الرياضية، حيث تم التعاقد مع القنوات المحلية والفضائية المتخصصة على نقل وبث المباريات والاعلانات داخل الملاعب على شاشات التليفزيون أثناء اقامة الحدث الرياضى وذلك من شأنه رفع القيمة المادية التى يمكن الحصول عليها من المعلنين بدرجة كبيرة جداً ويرجع ذلك الى أن الاحداث الرياضية المختلفة قد وفرت مادة برامجية شيقة تستقطب العديد من فئات المشاهدين وكذلك اهتمام الشركات والمؤسسات التجارية.