الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير التدريس بالمحطات التعليمية الحركية علي مخرجات التعلم المستهدفة لأطفال مرحلة ماقبل الدراسة. وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، بتصميم مجموعتين أحداهما ضابطة وتمثل (12) طفل وطفلة، والأخري تجريبية وتمثل(12) طفل وطفلة، وقد تم اختيار(10) طفل وطفلة من داخل المجتمع الأصلي وخارج العينة الأساسية لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم، من بين أطفال مرحلة ماقبل الدراسة (5-6) سنوات بمدرسة سمنود الجديدة الرسمية للغات بإدارة سمنود التعليمية، بمحافظة الغربية للعام الدراسي2023م/2024م، والبالغ عددهم(174) طفل وطفلة، في حدود أهداف وفروض البحث وفي حدود العينة ونطاق مجتمع البحث واستنادا علي ما أسفرت عنه المعالجات الإحصائية، وتفسير النتائج ومناقشاتها فقد توصلت الباحثة إلي الإستنتاجات التالية : أثر البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية المحطات التعليمية الحركية علي متغيرات مكونات اللياقة البدنية تأثيرا إيجابيا لأطفال مرحلة ماقبل الدراسة، أثر البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية المحطات التعليمية الحركية الأداء المهاري تأثيراً إيجابياً على لأطفال مرحلة ماقبل الدراسة. أثر البرنامج باستخدام المحطات التعليمية الحركية تأثيرا إيجابيا علي مخرجات التعلم المستهدفة لأطفال مرحلة ماقبل الدراسة في المجال(المعرفي-النفس حركي-الوجداني)استخدام المجسمات والصور والفيديوهات ضمن استراتيجية المحطات التعليمية الحركية تُعد من أهم الوسائل التعليمية والتدريسية في مرحلة ماقبل الدراسة (5-6 سنوات). استخدام الألعاب الشعبية ضمن استراتيجية المحطات التعليمية الحركية يعتبر من المحتويات التعليمية الجديدة والتي لم يسبق استخدامها من قبل وذلك في حدود علم الباحثة فكان لاستخدامها تأثير الايجابي في التعليم والتدريس بمرحلة ماقبل الدراسة (5-6 سنوات). استخدام الألعاب الشعبية وما تحويه من أغاني فلكلورية شعبية مرتبطة بالأعياد والمناسبات أدي إلي بعث الفرح والسرور والمرح لدي الأطفال، وتحسين مستوي التحصيل المعرفي لديهم. |