Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Neologism in social media : A Semantic approach =
المؤلف
Moustafa, Reem Hassan.
هيئة الاعداد
باحث / ريم حسن مصطفى
باحث / هشام حسن
مناقش / امل عمر
مناقش / هشام حسن
الموضوع
English language Foreign countries. Social media Influence.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
158 p. ;
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الاداب - اللغة الانجليزية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 158

from 158

Abstract

في عصر التحول الرقمي، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا لظهور كلمات جديدة في اللغة، سواءً من خلال تغيير المعنى الأصلي لكلمات مألوفة أو ظهور كلمات جديدة تمامًا. إن الهدف من هذه الدراسه هو اكتشاف تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على اللغة باستخدام نظرية التسمية لـ شتيكاور، وتطبيقها على الكلمات الجديدة المستحدثة في وسائل التواصل الاجتماعي. تبدا الرسالة بفحص الأسس النظرية لنهج التمسيه لشتاكوير ويتابع الباحث الدراسة بتحليل الكلمات المستحدثة في وسائل التواصل الأجتماعي علي ثلاث مستويات رئيسية لكل كلمة، وهي المفهوم، وتكوين الكلمة، والدافع الدلالي لسبب تسميه كل منها. يتابع الباحث اكتشاف تاثير وسائل التواصل الأجتماعي علي اللغه والثقافه حيث يتم تقسيم الكلمات المختاره في ست فئات تعكس كل منها مدي أهميه هذه الكلمات في المشاركه الأجتماعيه والثقافيه.وذلك لأظهار وأثبات مدى تاثير وسائل التواصل الأجتماعي علي الأنماط الحياتيه المختلفة.أظهر الباحث بشكل فعّال قوة الارتباط بين عصر التحول الرقمي واللغة، حيث نجح في تأكيد أن اللغة قابلة للتغييربظهور مستحدثات جديده عليها.