Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام استراتيجية سكامبر(SCAMPER) في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفكير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
إسماعيل، ربيع عبد الفتاح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ربيع عبد الفتاح محمد إسماعيل
مشرف / إيهاب السيد شحاتة
مشرف / ماهر عبد القادر حسونة
مشرف / سام محمد محمود بخيت
مناقش / عقيلي محمد محمد
مشرف / إيهاب السيد شحاتة
الموضوع
مهارات التفكير - المناهج وطريق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
175 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
الناشر
تاريخ الإجازة
31/12/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 185

from 185

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف أثر استخدام استراتيجية سكامبر(SCAMPER) في تدريس الهندسة لتنمية بعض مهارات التفكير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين المتكافئين مع الاختبار البعدي والأداة المستخدمة اختبار التفكير المنظومي و مكون من (12) سؤالاً، وتم التطبيق على عينة عددها (81) تلميذاً من تلاميذ مدرسة الشهداء الإعدادية المشتركة بمدينة الخارجة بمحافظة الودي الجديد, وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دالة إحصائية عند مستوى (05 , 0) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير المنظومي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.