الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التوصل إلى تصور مقترح لتطوير المهارات الريادية لدى مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في ضوء مدخل اليقظة الاستراتيجية، واستخدمت المنهج الوصفي، كما اعتمدت على استبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، والتي طُبقت على عينة قوامها (33) من معلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية، بهدف تحديد آليات تطوير المهارات الريادية لدى مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في ضوء مدخل اليقظة الاستراتيجية، وقد أثمرت الدراسة الحالية عن عددٍ من النتائج أبرزها ما يلي : أن عملية تطوير المهارات الريادية لمديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا تُعد من أهم الأهداف التي تسعى الدولة لتحقيقها، وتوفير دورات تدريبية متميزة، وتحقيق التنمية المهنية لهم، والارتقاء بمهاراتهم الريادية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة لليقظة الاستراتيجية تتبع وحدة STEM، بوزارة التربية والتعليم، يتم تزويدها بكافة الإمكانات البشرية، والمادية المعينة على رصد كافة التغيرات التي تطرأ على هذه المدارس، وقد انتهى البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير المهارات الريادية لدى مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في ضوء مدخل اليقظة الاستراتيجية. |