Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدي اسهام كل من مكونات فعالية الذات وإدارة الوقت في التنبؤ بالكفاءة المهنية لدي الاخصائيين النفسيين في المدارس /
المؤلف
دغش، امينة عبدالحميد فتوح علي.
هيئة الاعداد
باحث / امينة عبدالحميد فتوح على دغش
مشرف / عبدالمنعم شحاتة محمود
مناقش / سمير سعد خطاب
مناقش / محمود احمد خيال
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
127ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
6/7/2022
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي دراسة مدى اسهام مكونات فعالية الذات وادارة الوقت في التنبؤ بالكفاءة المهنية والتعرف علي الفروق في متوسطات مكونات ادارة الوقت وفاعلية الذات في ضوء المتغيرات الديموجرافيه (الجنس-الخبرة-المرحلة التعليمية) كما هدفت الي التعرف علي ابعاد الكفاءة المهنية للأخصائي النفسي المدرسي وذلك علي عينة مكونة من (100)مشارك (45) من الذكور (55) من الاناث من الأخصائيين النفسيين العاملين بالمدارس الحكومية في نطاق محافظة المنوفية وقد استخدمت الباحثة ثلاثة مقاييس هي مقياس فاعلية الذات الارشادية من اعداد بودن هورن وسكاجس(2005) واستبانة ادارة الوقت من اعداد بريتون وتيسير (1991) ومقياس الكفاءة المهنية من اعداد ريتشارد هول (1967) وقد اظهرت نتائج الدراسة ما يلي وجود فروق دالة احصائيا في مكونات متوسطات ادارة الوقت وفاعلية الذات في ضوء المتغيرات الديموجرافية (الجنس-الخبرة-المرحلة التعليمية) ووجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مكونات فاعلية الذات والكفاءة المهنية لدي الاخصائي النفسي المدرسي ووجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مكونات ادارة الوقت والكفاءة المهنية لدي الاخصائي النفسي المدرسي وتسهم مكونات فاعلية الذات وادارة الوقت لدي الاخصائي النفسي المدرسي في التنبؤ بالكفاءة المهنية.