Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المدرسة الابتدائية في تنمية بعض القيم لدى تلاميذها
لتحقيق الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات:
المؤلف
عبد الله مهدي طه، ماهر
هيئة الاعداد
باحث / ماهر عبد الله مهدي طه
مشرف / أشرف محمد طه رشوان
مشرف / هدية مصطفى عبد الحميد
مناقش / ناصر محمد محمود عامر
مناقش / أحمد حسين عبد المعطي
مناقش / أشرف محمد طه رشوان
الموضوع
القيم - أصول التربية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
231 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
4/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية الآداب - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور المدرسة الابتدائية بمحافظة الوادي الجديد في تنمية بعض القيم لدى تلاميذها لتحقيق الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدم الباحث المنهج الوصفي معتمداً على أحد أدواته وهو الاستبانة , واشتملت عينة الدراسة على (972) فردًا منها (900) معلم ومعلمة و(72) من إدارة المدارس الابتدائية , وذلك من مدارس التعليم الابتدائي بمحافظة الوادي الجديد , وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها ما يلي :
- أن المعلمين مهتمون بأداء دورهم في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا.
- قصور دور الأنشطة التربوية في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا .
- قيام المديرين بدورهم في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا بفاعلية.
- قلة دور المقررات الدراسية في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا .
- وجود الكثير من المعوقات التي تواجه المدرسة الابتدائية في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذها لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا.