الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور المدرسة الابتدائية بمحافظة الوادي الجديد في تنمية بعض القيم لدى تلاميذها لتحقيق الاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدم الباحث المنهج الوصفي معتمداً على أحد أدواته وهو الاستبانة , واشتملت عينة الدراسة على (972) فردًا منها (900) معلم ومعلمة و(72) من إدارة المدارس الابتدائية , وذلك من مدارس التعليم الابتدائي بمحافظة الوادي الجديد , وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها ما يلي : - أن المعلمين مهتمون بأداء دورهم في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا. - قصور دور الأنشطة التربوية في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا . - قيام المديرين بدورهم في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا بفاعلية. - قلة دور المقررات الدراسية في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا . - وجود الكثير من المعوقات التي تواجه المدرسة الابتدائية في تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذها لتحقيق الاستخدام الآمن للتكنولوجيا. |