Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير المسئولية الاجتماعية على تعزيز الميزة التنافسية :
المؤلف
زارع، هاجر عادل مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / هاجر عادل مصطفى زارع
مشرف / طاهر مرسي عطية
مشرف / مني محمد البطل
مشرف / منى أحمد حمودة
مناقش / وائل زكريا الصاوى
مناقش / فيبى نصحى راغب
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
165 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
14/3/2023
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

استهدف البحث تأثير أبعاد المسئولية الاجتماعية للشركات المقدمة لخدمات التليفون المحمول داخل جمهورية مصر العربية والمتمثلة في (المسئولية الاجتماعية نحو العملاء، المسئولية الاجتماعية نحو المجتمع، البعد الاقتصادى للمسئولية الاجتماعية، والبعد البيئي للمسئولية الاجتماعية) على تعزيز الميزة التنافسية والمتمثلة في أبعادها (التكلفة، الجودة، والإبداع).
وتم التوصل إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين المسئولية الاجتماعية للشركات المقدمة لخدمات التليفون المحمول وتعزيز الميزة التنافسية. وقد أوصت الباحثة بضرورة نشر ثقافة المسئولية الاجتماعية بشكل فعال، ومعرفة ما يحتاجه المجتمع من تنمية في المجالات المختلفة دون التركيز على مجال واحد، وتصميم برامج التدريب الملائمة.