الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى تنميه الثقافة العلمية لدى طفل الروضة من خلال الأنشطة الفنية، وتصميم برنامج قائم على الانشطة الفنية يمكن من خلاله تنمية الثقافة العلمية لدى طفل الروضة. ولتحقيق هذا الهدف تمَّ إعداد وضبط الأدوات (إعداد الباحثة).أدوات التجريب وشملت بناء برنامج الأنشطة الفنيَّة المقترح.وأداة قياس (تقويم) وتشمل: تطبيق مقياس الثقافة العلميَّة المصور. استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي لمجموعة واحدة قبلى وبعدى لقياس مستوى الثقافة العلمية لدى الأطفال مجموعة البحث. وتمَّ تطبيق الأدوات على عينه البحث التي تكونت من (30) طفلًا وطفلة من أطفال رياض الأطفال المستوى الثاني كمجموعة تجريبية واحدة، تمَّ تطبيق أداة البحث عليها قبليًّا وبعديًّا.واسفرت نتائج البحث عن وجود فروقٍ ذات دلالةٍ إحصائيَّة عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات الأطفال المجموعة التجريبيَّة في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الثقافة العلميَّة المصور لصالح التطبيق البعدى؛ ممَّا يؤكد أن البرنامج المقترح ذو فاعلية في تنمية الثقافة العلميَّة لأطفال الرَّوضة. الكلمات المفتاحية: برنامج مقترح – الثقافة العلميَّة – الأنشطة الفنيَّة – طفل الرَّوضة |