الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تنمية مهارات التفكير البصرى لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم من ( 4-6) سنوات باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة ، وطبقت على عينة مكونة من (11) طفلة وطفلة من فئة الأطفال ذوى صعوبات التعلم . واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لأطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم . البرنامج التدريبى القائم على استراتيجية الرؤوس المرقمة . وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم على مقياس مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لأطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج القائم على الرؤوس المرقمة. عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات درجات أطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم على مقياس مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لأطفال ما قبل المدرسة ذوى صعوبات التعلم في القياسين البعدى والتتبعى للبرنامج القائم على الرؤوس المرقمة. |