الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحديد طبيعة العلاقة بين أنشطة المسئولية الاجتماعية والمشاركة في بناء القيمة بالتطبيق على عملاء شركات الهاتف المحمول في مصر، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فروضها اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج الوصفي القائم على جمع البيانات وإخضاعها للمعالجة الإحصائية، تم تقسيم الاستبيان وتوزيعه على عينة من مجتمع الدراسة، وتم جمع البيانات الميدانية من (385) مفردة. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: وجود ارتباط معنوي بين أنشطة المسئولية الاجتماعية (الاقتصادي- الاجتماعي– البيئي)، والمشاركة في بناء القيمة (سلوك المشاركة وسلوك المواطنة). كما تبين وجود تأثير معنوي لأنشطة المسئولية الاجتماعية على أبعاد المشاركة في بناء القيمة. وأوصت الدراسة بضرورة قيام قطاع الاتصالات بحملات ترويجية عن أعمالها في مجال المسئولية الاجتماعية وذلك لزيادة إدراك العميل حول الجهود المبذولة من أجل خلق صورة ذهنية إيجابية أو الحفاظ على الصورة الذهنية الجيدة مما يزيد من بناء القيمة وبالتالي زيادة الربحية، كما اتضح من النتائج أن النشاط الاقتصادي هو الأكثر تأثيرًا في المشاركة في بناء القيمة. |