الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الفروق بين الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والاطفال العاديين فى مستوى الذكريات الزائفة، كما اشتملت عينة الدراسة على ١٠٠ طفل وطفلة في مرحلة الروضة ٥٠ طفل وطفلة من الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم و ٥٠ طفل وطفلة من العاديين ، واعتمدت الدراسة على الادوات التالية اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن تقنين (حسن،٢٠١٦)،و اختبار المسح النيورولوجي السريع للتعرف على ذوي صعوبات التعلم اعداد / مارجريت موتي وآخرون وتعريب ( كامل،١٩٨٩) ، بطارية اختبارات لبعض المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشرات لصعوبات التعلم: إعداد/ (محمد ٢٠٠٦–أ) واختبار الذاكرة الزائفة DRM اعداد (Roediger& McDermott,1994)تعريب(حسين،٢٠١٥)(تعديل الباحثة) وباستخدام الأساليب الاحصائية الملائمة أظهرت نتائج الدراسة انه توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الأطفال العاديين والاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم في الذكريات الزائفة لصالح الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم الكلمات المفتاحية : الذكريات الزائفة – الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم –طفل الروضة. |