الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى الى تصميم موديول رقمى عن وحده الماده وفقا لاطار TPACK لدى عينه مقصوده من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى لقياس مدى فاعليه هذا النموذج في تحقيق خبرات التعلم (مهارات التعلم-الدافعيه للتعلم\معوقات التعلم)لديهم وكان عددها(9)تلاميذ في التطبيق الاول للموديول ومعرفه قدراتهم على التعلم الذاتى والبحث عبر شبكه الانرنت.واظهار ميولهم التعليميه وطرق تقديمهم للمحتوى الدراسى وربط التكنولوجيا بالتعلم.وقد تم اعاده تطبيق الموديول للتااكد من موثوقيه النتائج.وعددهم(4)تلاميذ.ولتحقيق ذلك تم استخدام اسلوب دراسه الحاله. واسفرت معالجه وتحليل البيانات الكميه والنوعيه عن فاعليه الموديول في تحقيق النتائج المرغوبه واهميه التعلم الذاتىومج التكنولوجيا، واظهار قدرات التلاميذ التعليمة وبعد التحقق من موثوقية البيانات ونتائجها، قدم البحث مجموعة من المضامين النظرية والمنهجية والامبريقية والعملة بهدف بناء الجسر بين البحث والممارسة لتحسين أداء التلاميذ وجعل التلميذ هو محور التعلم وربط العملية التعليمية بالوسائل التكنولوجية المختلفة فى فصول العلوم بالمدارس المصرية، وهو ما يتواكب مع المنظومة الجديدة للتعلم (EDU 2.0). |