![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مقترحة لتنمية القدرات الديناميكية لمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل القيادة الريادية. استخدم البحث المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة للبحث. وقد توصل البحث إلى عدة نتائج وهي: توافر المتغير التابع (القدرات الديناميكية) بدرجة كبيرة، وذلك بوزن نسبي (2.15) ومتوسط شدة الاستجابة لها (0.72). كما تحقق المتغير المستقل (القيادة الريادية) بدرجة كبيرة، وذلك بوزن نسبي (2.16) ومتوسط شدة الاستجابة لها (0.72). وقد وافق أفراد العينة على المحور الثالث (آليات مقترحة لتنمية القدرات الديناميكية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء القيادة الريادية) بدرجة كبيرة، وذلك بوزن نسبي (2.40)، ومتوسط شدة الاستجابة (0.80) ما يشير إلى حاجة المدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم إلى استراتيجية لتنمية ودعم قدراتها الديناميكية. وقد اُخْتُتِمَ البحث بوضع استراتيجية مقترحة لتنمية القدرات الديناميكية لمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل القيادة الريادية. |