Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي استراتيجيات التنظيم الانفعالى لتحسين الكفاءة الذاتية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة
المؤلف
درويش، خالد محمد عبد اللة.
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمد عبدالله درويش
مشرف / عبد المنعم أحمد الدردير
مشرف / أسماء محمد علي خليفة
مشرف / طه محمد مبروك
مشرف / هيبة ممدوح محمود
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
87ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
11/7/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 103

from 103

المستخلص

هدفت الدراسة إلي تحسين الكفاءة الذاتية للطالبات المعلمات من خلال برنامج قائم علي استراتيجيات التنظيم الانفعالي، وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من طالبات السنة الرابعة بكلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة بني سويف، وتم استخدام الأدوات الآتية: مقياس الكفاءة الذاتية (إعداد: سالي طالب علوان (2012)، بجانب البرنامج التدريبي القائم على استراتيجيات التنظيم الانفعالي (إعداد: الباحث)، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة والتي تقوم علي القياس القبلي والبعدي والتتبعي لتطبيق البرنامج، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المستخدم في تحسين الكفاءة الذاتية لدى الطالبات المعلمات، كما أشارت النتائج إلي استمرارية فعالية البرنامج المشار إليه.